مركز الأمير فيصل بن بندر للأورام يفعّل اليوم العالمي للمتعافين بالتعاون مع جمعية بلسم

16 Jun 2026

فعّل مركز الأمير فيصل بن بندر للأورام، أحد مكونات تجمع القصيم الصحي، بالتعاون مع جمعية بلسم لتأهيل ومساندة مرضى السرطان، فعاليات اليوم العالمي للمتعافين، من خلال مبادرة إنسانية وتوعوية شارك فيها عدد من المتعافيات بهدف تقديم الدعم النفسي والمعنوي لمرضى الأورام وتعزيز الأمل لديهم.

وتضمنت الفعاليات إقامة ركن تثقيفي في بهو المركز، التقت خلاله المتعافيات بمستفيدي المركز ومراجعيه، واستعرضن تجاربهن في رحلة العلاج والتعافي، إلى جانب الإجابة عن استفسارات المرضى وأسرهم، بما أسهم في نشر رسائل إيجابية تعزز الثقة وتدعم المرضى خلال مراحل العلاج المختلفة.

كما شملت الفعاليات زيارة المرضى المنومين في أقسام التنويم بالمركز، حيث قدّمت المتعافيات الدعم المعنوي والنفسي للمرضى من واقع تجاربهن الشخصية، الأمر الذي انعكس إيجابًا على معنوياتهم وأسهم في تعزيز روح التفاؤل والأمل لديهم.

ويجسد هذا التعاون بين مركز الأمير فيصل بن بندر للأورام وجمعية بلسم أهمية الشراكات المجتمعية في دعم مرضى السرطان، من خلال تقديم برامج ومبادرات تسهم في تعزيز الجوانب النفسية والاجتماعية إلى جانب الخدمات العلاجية، بما يحقق مفهوم الرعاية الصحية المتكاملة للمستفيدين.

📸 معرض الصور