نظّم تجمع القصيم الصحي ممثلاً بمستشفى إرادة والصحة النفسية، وضمن الشراكة المجتمعية مع جمعية بدائل، رحلة عمرة لنزلاء الرعاية اللاحقة ومنتصف الطريق، بهدف تعزيز الجوانب الروحية والنفسية للمتعافين ودعم استمرارهم في مسار التعافي. وشارك عدد من المتعافين في الرحلة تحت إشراف فريق متخصص، حيث أدّوا مناسك العمرة في أجواء روحانية مفعمة بالسكينة، تلتها زيارة المسجد النبوي والمعالم التاريخية في المدينة المنورة، ضمن برنامج علاجي وتأهيلي متكامل يعزز الاستقرار النفسي ومهارات التكيّف. وتأتي هذه المبادرة امتدادًا لجهود المستشفى في تمكين المتعافين وتعزيز دمجهم الاجتماعي ومساندتهم على تجاوز تحديات مرحلة التعافي وتحسين جودة الحياة لديهم، معبّرين عن شكرهم للمستشفى وجمعية بدائل على هذه اللفتة الإنسانية التي كان لها أثر إيجابي عميق في نفوسهم ومنحتهم دافعًا أكبر لمواصلة رحلتهم بثقة وثبات، وبما ينسجم مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 في تعزيز جودة الحياة ودعم الصحة النفسية.